نصير يطالب شباب البرلمانيين إيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة التغيرات المناخية

ارشيفية
ارشيفية

أشاد النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي باستضافة مصر المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب الذي أقيمَ بمدينة شرم الشيخ اليوم ولمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

قال اللواء طارق نصير منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر وهو يحرص دائما على مشاركة الشباب في كل القضايا التي تهم الوطن ولعل قضية تغير المناخ هي الأبرز عالميا والأكثر تهديدا لكوكب الارض وموارده ومقدراته.

 

وأوضح من أهم موضوعات المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب "هو تغيير المناخ وتأثيرة على حقوق الانسان" وهي مسئولية كبيرة تحتاج جهد أكبر من الشباب وأن يكونوا على قدر مسئولية القيادة السياسية التي آمنت بهم وشعوبهم أيضا لإيجاد حلول غير تقليدية لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد العالم، مشيدا بالشراكة بين المجتمع المدني والبرلمانيين لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية، مؤكدا على أن العمل الأهلي هو أحد أضلاع مثلث عملية التنمية بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص. 

 

وطالب أمين عام حزب حماة الوطن مؤسسات المجتمع المدني بعمل سلسلة ورش ودورات تدريبية للتكيف مع تغيير المناخ والحد من مخاطر الكوارث والإجراءات الاستباقية بما في دلك الاستعداد لمواجهه تلك الظواهر والاستجابة لها والتعافي منها ووضع خارطة طريق باحتياجاته لعمل إجراءات التخفيف والتكيف.

 

كما طالب الدول الكبرى الوفاء بالتزاماتهم لتقليل انبعاثات الكربون وتمويل مشروعات التخفيف وكذلك ضرورة العمل المناخي المشترك والمسئولية المجتمعية والحلول العلمية بالإضافة إلى التوجهات العالمية الحديثة في استخدام البيوتكنولَوجي في مواجهةالتغيرات المناخية والبيئة.